منتديات نديم الحب
اهلا وسهلا بيك ان كانت زيارتك الاولى فيسعدنا بتكرمك وتسجيلك معانا ونتمنى اسعد الاوقات
تحياتي / ادارة منتديات نديم الحب / مع تحيات / شهااااب

منتديات نديم الحب

منتديات ترفيهيه شامله افلام العاب خواطر رومنسيات اغانى صور برامج كمبيوتر اسلاميات رياضه موضه ازياء
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فلسطين: حقوق ضائعة واختراعات تعيد الحياة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
shehab
Admin
avatar

عدد المساهمات : 2152
نقاط : 4704
تاريخ التسجيل : 15/02/2009
العمر : 37
الموقع : tiger_alex3@yahoo.com

مُساهمةموضوع: فلسطين: حقوق ضائعة واختراعات تعيد الحياة   الثلاثاء يونيو 30, 2009 7:52 pm



شبكة النبأ: رغم التحديات التي تقع على كاهل الشعب الفلسطيني، ذلك في غياب تام للصوت العالمي لما يمارسه الاحتلال الاسرائيلي على هذا الشعب من انتهاك وهتك لجميع الحقوق الانسانية المتعارف عليها دوليا وانسانيا. رغم كل هذا نرى المواطن البسيط يخرج من بين الركام ليحقق ذاته او لينشر فكره، ليخترع ليكون وليحيا.

(شبكة النبأ) في هذا التقرير نسلط الضوء على الوضع الفلسطيني، معاناة المواطن هناك جراء الاساليب المتبعة من قبل الاحتلال:

تساوي عدد الفلسطينيين مع اليهود بحسب الاحصاء

توقع الجهاز المركزي للاحصاء الفلسطيني ان يتساوى عدد الفلسطينيين واليهود داخل اسرائيل والاراضي الفلسطينية المحتلة عام 2016.

وقال بيان صادر عن الجهاز، فيما يتعلق بالفلسطينيين المقيمين ما بين النهر والبحر (داخل اسرائيل والاراضي الفلسطيني) فان البيانات تشير إلى أن اجمالي عدد الفلسطينيين بلغ نهاية عام 2007 حوالي 5.0 مليون نسمة مقابل نحو 5.5 مليون يهودي. وفي ضوء المراجعة الجديدة لعدد السكان بناء على نتائج التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت 2007 فانه من المتوقع أن يتساوى عدد الفلسطينيين واليهود ما بين النهر والبحر بحلول عام 2016.

واضاف البيان الصادر عشية احياء الفلسطينيين الذكرى الستين للنكبة، تشير المعطيات الاحصائية أن عدد الفلسطينيين عام 1948 بلغ 1.4 مليون نسمة في حين قدر عدد الفلسطينيين منتصف عام 2008 بحوالي 10.5 مليون نسمة وهذا يعني أن عدد الفلسطينيين في العالم تضاعف منذ أحداث نكبة 1948 بمقدار 7.5 مرة. بحسب رويترز.

وذكر البيان ان عدد الفلسطينيين الذين لم يغادروا ارضهم عام 1948 قدر بحوالي "154 الفا في حين يقدر عددهم في الذكرى الستين للنكبة 1.2 مليون نسمة.

وتشير ارقام الجهاز المركزي للاحصاء إلى ان 531 تجمعا سكانيا فلسطينيا دمرت في العام 1948 بعد ان رحل اهلها او اجبروا على الرحيل عنها.

حالة اليأس لدى الفلسطينيين والتمييز الجماعي

حذرت منظمة العمل الدولية من مشاعر الياس والاحباط والغضب التي تسود الاراضي الفلسطينية التي يعيش سكانها في بؤس.

واوضح تقرير للمنظمة نشر مؤخرا ان ثلث الفلسطينيين البالغين سن العمل فقط (فوق 15 سنة) لديهم عمل كامل او جزئي في غزة والضفة الغربية.

ويخضع قطاع غزة لحصار اسرائيلي منذ خضوعه لسيطرة حركة المقاومة الاسلامية (حماس) في حزيران/يونيو الماضي ما يحول فعليا دون قيام اي نشاط اقتصادي كما اشارت المنظمة. بحسب فرانس برس.

وقال المسؤول الكبير في المنظمة فيليب ادجير ان اكثر من 80% من سكان غزة في حاجة الى مساعدة غذائية وباستثناء بعض المخابز وسيارات الاجرة فان القطاع الخاص اختفى تماما. واوضح التقرير ان معدل الفقر الشديد بلغ 40% في غزة و19% في الضفة الغربية.

وشدد ادجير على ان السبب في هذه الازمة الاقتصادية ليس العولمة او الاعاصير او الجفاف او سخونة الجو وانما الاحتلال العسكري.

واكد ان الفلسطينيين يعانون من "تمييز جماعي" في كل اوجه حياتهم منددا بالمضايقات وفترات الانتظار الطويلة للفلسطينيين امام نقاط تفتيش الجيش الاسرائيلي التي يعبرها المستوطنون الاسرائيليون دون اي عناء.

حماس تجدد دعوتها لقيام دولة فلسطينية

جدد خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية حماس عرض الحركة قبول قيام دولة فلسطينية في حدود عام 1967 كفرصة للتسوية مع الاسرائيليين.

وقال مشعل خلال مهرجان بمناسبة ذكرى النكبة: هناك فرصة معروضة عليكم (مخاطبا اسرائيل) موقف فلسطيني وعربي يقبل بدولة على حدود 67 يتضمن القدس وحق العودة كاملا وبلا مستوطنات وبلا تبادل شبر من الارض وبدون انتقاص من سيادة الارض. موقف تقاطعت عليه برامج الفصائل الفلسطينية في مجملها. هذه فرصة لن يعرض عليكم غيرها.

وفي موضوع اخر قال مشعل ان جهود الوساطة المصرية لرفع الحصار والتوصل إلى تهدئة في قطاع غزة تواجه الكثير من العقبات في اسرائيل. بحسب رويترز.

وقال مشعل، اذا رفضت اسرائيل هذا الجهد المصري في موضوع التهدئة وفق المعايير التي قدمتها القوى الفلسطينية فانني اطالب مصر والدول العربية ان تبادر فورا إلى اخذ قرار برفع الحصار وفتح معبر رفح من طرف واحد ولا عذر لاحد من العرب ألا يفعل ذلك.

واعلنت حركة حماس الشهر الماضي قبولها بقيام دولة فلسطينية على حدود 1967 لكن دون الاعتراف باسرائيل. وجاء ذلك بعد لقاءات للرئيس الأمريكي الاسبق جيمي كارتر مع قادة حماس لبحث التهدئة ورفع الحصار عن قطاع غزة إلى جانب مباحثات السلام.

محكمة فلسطينية تحكم ضابط بتهمة الخيانة

قال مسؤولون قضائيون ومصادر أمنية ان محكمة عسكرية فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة قضت باعدام ضابط أمن لتعاونه مع اسرائيل.

وقضت المحكمة بأن عماد سعد وهو ضابط في قوات الأمن الوطني التابعة للرئيس محمود عباس قدم معلومات لاسرائيل أدت الى مقتل أربعة نشطاء واعتقال عدد آخر.

وقال أحمد أبو دية خلال المحاكمة في مدينة الخليل بالضفة الغربية ان المشتبه به أُدين بتهمة الخيانة وانه لم ينف التهمة المنسوبة له.

ولم يصادق عباس الذي ينبغي أن يوافق على الحكم من قبل على إعدام من يدانون بتهمة الخيانة.

وأبلغ أبو دية رويترز بعد الحكم بأن سعد عضو في شبكة من المتعاونين بينهم والده وعمه وأقرباء آخرون كانوا على مدى أعوام يقدمون معلومات عن نشطاء فلسطينيين لجهاز الأمن الداخلي الاسرائيلي (شين بيت). بحسب رويترز.

وأضاف أبو دية أنه تُجري محاكمة أربعة مشتبه بهم آخرين في محاكم مدنية بتهم مماثلة.

وانتقدت جماعات معنية بحقوق الانسان أحكام الإعدام التي تصدر عن المحاكم العسكرية قائلة ان المحاكمات غير عادلة ولا يمكن استئناف أحكامها.

ازمة الوقود تحث شابا فلسطينيا على اختراع سيارة تعمل بالكهرباء

لاقت سيارة تعمل بالكهرباء مصممة بايد فلسطينية اعجاب سكان غزة الذين اضطروا الى استخدام زيت الطعام لتشغيل سياراتهم بسبب نقص الوقود.

وقال فايز امان: في البداية ضحك الناس وقالوا انها لن تعمل.. والآن الناس يترجوننا من اجل تحويل سياراتهم للعمل بالكهرباء.

واستطاع امان بالاشتراك مع زميله المهندس الكهربائي وسيم الخازندار ان يوصلا محركا إلى 32 بطارية.

وقالا وهما يقودان سيارتهما الصغيرة عبر شوارع مدينة غزة ان السيارة يمكن ان تسير لمسافة 200 كيلومتر بعد شحنها مرة واحدة.

وخفضت اسرائيل من كمية الوقود الذي تضخه إلى قطاع غزة منذ سيطرة حركة المقاومة الاسلامية (حماس) عليه في يونيو حزيران بعدما تغلبت على قوات حركة فتح التابعة للرئيس محمود عباس. بحسب رويترز.

واضرب موزعو الوقود المحليون احتجاجا على التخفيضات الاسرائيلية مما ادى إلى اغلاق العديد من محطات الوقود. وتحول بعض اصحاب السيارات إلى غاز الطهي وزيت الطعام لتسيير سياراتهم.

وقال امان: نقص الوقود والرائحة السيئة لزيت الطعام والحصار المستمر دفعنا إلى مواصلة العمل حتى نجحنا وجعلنا السيارة تعمل.

وقدر تكلفة المشروع بنحو 2500 دولار ولكنه قال ان سعر تحويل سيارة إلى الطاقة الكهربائية سيعتمد على حجمها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://shehab.almountadayat.com
 
فلسطين: حقوق ضائعة واختراعات تعيد الحياة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات نديم الحب :: معلومات عن دولة فلسطين الحبيبة-
انتقل الى: